تمكن الطالب الموريتاني محمود مينحن، وهو أول طالب من كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بموريتانيا، من اجتياز المرحلة الأولى من امتحان مزاولة الطب في الولايات المتحدة الأمريكية (USMLE Step 1).
وأدى مينحن الامتحان في تركيا، واصفًا التجربة بالصعبة، خاصة أن الامتحان يُجرى باللغة الإنجليزية، وهي ليست لغته الأصلية، ما شكل تحديًا كبيرًا خلال فترة الاختبار.
وأوضح، في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة “الرؤية”، أن وجود عدد من الطلبة العرب المشاركين في الامتحان ساعد في تخفيف الضغط النفسي وخلق أجواء من الدعم والتواصل بين الممتحنين.
وأكد الطالب أن هذا النجاح جاء نتيجة مجهود جماعي، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تلقاه من أسرته طيلة مسيرته الدراسية وفترة التحضير للامتحان.
